السينما الامريكية اليوم.. طرح فيلم ويل سميث وكيت وينسلت في دور العرض اليوم الجمعه 9 ديسمبر

تهتم الصحف الفنيه هذا اليوم بذكر مستجدات الافلام الامريكيه التي يتم طرحها في اواخر العام الجاري 2016 , وعروض السينما في امريكا وكيف يتم الاقبال على دخول الافلام الجديده قبل موسم عروض افلام 2017 في راس السنه الميلاديه , ومنها نتعرف الى اقوى فيلمين تم عرضهم اليوم الجمعه في دور السينما في الولايات المتحده .

وهما فيلم  ” Rogue One: A Star Wars Story” من بطولة دونى ين وفليسيتى جونز وفيلم “Collateral Beauty ” من بطولة الممثل ويل سميث وبطلة التايتنك كيت وينسلت.

وعن قصة واحداث فيلم “Rogue One: A Star Wars Story” فانه تدور أحداثه حول مخطط مجموعة من الثوار في امريكا , واللذين يسعون للقيام بمهمة بالغة الصعوبة , وممنوعه لدى الحكومه وهى سرقة المخططات الخاصة بنجمة الموت , باعتبار انه هو السلاح الفتاك الذى تمتلكه الامبراطورية , والذي له القدرة التدميرية العالية في هذا الفيلم , وتصنيفه ضمن افلام الاكشن والاثاره والخيال .

في حين ان قصة فيلم “Collateral Beauty” تاتي من عالمنا الواقعي , فانها قصد تدور احداثها فى إطار درامى حول رجل دعايات وإعلانات , يسوق لها ويصبح من ابرز الناجحون في هذا المجال , ومن ثم يواجه مأساة قاسية ويتعرض لصدمة قوية .

تحدث له عندما يسعى للبحث عن إجابات من الكون عن طريق كتابة ملاحظاته وتعبيراته الخاصه عن الحب والزمن وعن الحياة، ومن ثم نجد في احجاث قصة الفيلم المتتابعه كيف انها تعود عليه تلك الملاحظات بإجابات غير متوقعة في اطار الاحداث .

ومنها يقوم باكتشاف امور جديده في النهاية , تجعل منه شخصيه غريبه الاطوار بعد خسارة عميقة تتسبب بها معانى الجمال التي يكتشفها وكثير من الاحداث الشيقه في لحظاته المختلفة.

وعن فيلم ” Rogue One: A Star Wars Story ” فقد أوضح المخرج جاريث إدواردز أنه تعمد عملية استخدم تقنية تصوير خاصةحتى يقوم باظهار كوكب  Jedi الذى تدور أحداث فيلمه عنه , وهو مايتجلى فيه طبقًا لتصوره الشخصى.
فقد قال عنه خلال مقابلته مع slashfilm إن أماكن تصوير كوكب جودى كانت فى المملكة الاردنيه وتم اختيار اماكنها نظرا لكون الاردن بلد جميلة , وقد اشار في حديثه إلى أنه ذهب وفريق العمل إلى هناك وبنوا موقع تصوير بزاوية 360 درجة داخل استوديوهات Pinewood في الاردن .
كما ولقد اوضح أن هذا النظام يمكنهم من اخذ مساحة أكبر من الحرية بالنسبة للممثلين فى التحرك داخل اللوكيشين الخاص بالفيلم وتصويره , حيث يستطيعون النظر والمشى أينما أردوا وبالطريقة التى تشعرهم أنهم يقوموا بتادية المشهد بطريقة صحيحة وسوف تتجه عدسات الكاميرا بتصويرهم فيها .
كما ولفت “إدواردز ” الانتباه إلى أنه حاول بجدية أن ينفذ الفيلم بالطريقة التى يريد المشاهد رؤيتها بتصوره وخياله الواسع , حيث قال عنه :”حاولت جاهدًا ن لا اقوم بتقليد أسلوب المخرج والمنتج جورج لوكاس الشهير كما قومت بمحاولة ألا أخرج بهذا الجزء من المنطقة التى أعتاد المتابعون والجماهير له عليها وأحبها فيها حتى لا يشعر المشاهد أنه لا يرى مقطعا جديدا من حرب النجوم .
وعن اعلان فيلم Collateral Beauty الجديد 2016 , نوفر لكم هذا الفيديو :