عزم دونالد ترامب على اغلاق شركاته التي لها اعمال مع السعودية

اهتمت الاخبار العالميه اليوم , بجديد ماجاء فيها , وخبر عزم الرئيس الامريكي الجديد , دونالد ترامب , على اغلاق عدد من الشركات الخاصه به , والتي لها صلة باعمال مباشره مع المملكه العربيه السعوديه , ولقد ذكر الموقع الامريكي الخاص بـ محطة فوكس نيوز الأمريكية اليوم السبت صباحا 10 ديسمبر 2016 , بيان يفي بذكر خبر أن الرئيس الأمريكى المنتخب قبل شهر من الان ” دونالد ترامب ” قد قرر على اغلاق عدد من شركاته اخبرت التقارير بانها اربعه شركات كانت على صلة بأعمال مع المملكه العربيه السعودية واستثماراتها في امريكا .

وفي هذا الصدد يأتى هذا الخبر بمثابة المفاجاه , في وسط تقارير تفيد بأن الرئيس الأمريكى المنتخب يجرى حاليا على كثير من الاعمال والبنود المتصله بين امريكا ودول اخرى , تغييرات مختلفه تتعلق بمشروعاته الخاصة ومشروعات الولايات المتحده بشكل عام , وذلك لتجنب أى تعارض فى المصالح بعد أن أصبح رئيسا للولايات المتحدة الامريكيه .

ولقد جاء في اخر تصريحات لوكالة الأسوشيتدبرس الأمريكية , اليت صرح فيها بقوله , آلان جارتن المستشار القانونى العام لمؤسسة ترامب , نقوم لان بتغيير جميع التحركات الجديدة التي تهدف الى تجنب أى تضارب محتمل ان يكون صدا بيننا وبين المصالح بعد فوز ترامب برئاسة امريكا .

وعن قراراته الجديده , فقد شملت التغييرات التي اجراها ترامب حديثا , عمليات إغلاق اربعه من شركات ترامب ذات الصلة بمشروع تجارى كان مشترك بصوره محتمله بين تجارة ترامب و السعودية.

كما ولقد تمت الاشاره في ذلك من قبل جارتن إلى أن مؤسسة ترامب لا ترتبط حالياً بأى صفقات مع السعودية , هذا وبالاضافه الى أنه لا يدرى سبب إنشاء هذه الشركات أو ما إذا كانت قد قامت بالاشتراك فعليا , في أى مشروع تجارى مشترك من قبل , واستطرد بقوله أن إغلاق الكيانات الاقتصادية أمر عادى وطبيعي يجري عندما يتولى اي صاحب منصب رئاسه دوله .

ومن الجدير بالذكر ان دونالد ترامب ” رئيس الولايات المتحده الجديد ” قد تعرض الرئيس المنتخب حديثا، لضغوط كبيرة لكي يتمكن من اثبات أن مصالحه التجارية لن تتداخل مع منصبه كقائد للوليات المتحده , فيما تعهد بترك إدارة إمبراطوريته التجارية لأبناءه والمسؤولون من بعده .

كما ولقد أفادت وكالة الأسوشيتدبرس أن ترامب قام بحل مايقارب تسعه من شركاته منذ فوزه فى الانتخابات الرئاسية اليت قضت بنيله اكبر نسبه من الاصوات في شهر  نوفمبر الماضى 2016 .

في حين تم تاكيد أن الشركات التى يمتلكها الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب فى جمهوريه مصر وهي شركة” TRUMP MARKS EGYPT CORP”  وشركة “Trump Marks Egypt LLC” وذلك من قبل مصدر مسئول بوزارة الاستثمار .

كما ومن الجدير ذكره انها لم سجلة لدى وزارة الاستثمار، وأن الوزارة لاتملك اية علاقة تطرح فيها أسماء هذه الشركات, ومنها فمن الطبيعي ان لا يوجد أى شركة تحمل اسم “ترامب” والمتصله بتجارة مصر في الولايات المتحده , ضمن الشركات المسجلة لدى الوزارة بشكل رسمي .