فيس بوك اليوم : تفعيل ميزة Safety Check للمرة الاولى في جمهورية مصر

في جديد ماتقدمت به اخبار التكنولوجيا وتقنية المعلومات اليوم الجمعه 9 ديسمبر 2017 , جديد تحديثات موقع وشبكة فيس بوك العالمية , وعمليات تفعيل لخدمة ” Safety Check ” التي شملت بها الشبكه , جمهورية مصر العربية , والسبب يعود لكوارث الحوادث في مناطق ومحافظات مصر , ومنها حادث شارع الهرم الارهابي , الذي عبرت عنه وسائل الاعلام باكثر حوادث ترهيبا وتخويفا من قبل الجماعات الارهابيه .

وعلى اثرها فقد قامت شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك بتفعيل ميزة الموقع المختصه بالامن والأمان ” خاصية Safety Check   في جميع مناطق جمهورية مصر , وجاء هذا الخبر بمثابة مساعده مجانيه مقدمه من شركة الفيس بوك , قد تحدث دورا جيدا في الانقاذ من الكوارث والعمليات الارهابيه , لو حدث وتكررت .

كما ولقد جاء ذلك على أعقاب الحادث الإرهابى الذى وقع بشارع الهرم , الحادث الارهابي , الذي حصل عقب انفجار عبوة ناسفة استهدف كمينا أمنيا بجوار مسجد السلام في الهرم , والذى نتج عنه حتى الآن استشهاد مايقارب ستة من رجال الامن والشرطة , كان من بينهم ضابطان وأمين شرطة وثلاثة مجندون .

وعبر الموقع ” فيس بوك ” صباح اليوم الجمعه بتدوينه وجهها بذكره لجميع المستخدمين و المتواجدين على فيس بوك من داخل جمهورية مصر  , وكتب عبرها : “إنت كنت موجودا فى المنطقة التى أصابها انفجار القاهرة فى مصر , وكنت بأمان فجعل أصحابك يعرفون ذلك للاطمئنان عليك من خلال Safety Check ” .

ومن الجدير بالاشاره موقع فيس بوك كان قد اعرب عن تفعيل ميزة Safety Check بشكل مستمر فى الأماكن التى يحدث بها عمليات تفجير او ارهاب او كوارث أو حوادث خطيرة , بيد انها المرة الأولى التى تفعلها الفيسبوك لدى مستخدميها في جمهورية مصر

في حين تم الكشف من قبل شبكة فيس بوك للتواصل الاجتماعى , على أنها ستسمح قريبا للمستخدمين بتفعيل أداة التحقق من السلامة” Safety Check ” وذلك عن طريق اجهزتهم والموقع وبمفردهم بدون الحاجة لقيام الشركة بذلك .

وبالخصوص وان أداة Safety Check تعتبر من الأدوات القوية التى تسهم بالمساعده لجميع المستخدمين فى العثور على الأشخاص الذين تربطهم بهم علاقه اسريه او صداقه او معرفه , ومكنهم من الان ان يقوموا بالتاكد  من أنهم بخير , فى وقت حالة حدوث كارثة طبيعية أو حدوث أزمة بعينها .

كما ولقد كانت هذه المشكلة موجوده مسبقا اثناء استخدام هذه الأداة تتمثل فى أن المستخدمين كانوا بحاجة إلى الانتظار حتى تقوم شبكة فيس بوك بعملية اطلاقها وتوفيرها وعملية تفعيلها من خلاله بشكل يدوى وسريع .

ولكن مع هذه الخطوة فمن شأن هذه المعضله فلابد أن يتم حلها , الامر الذي أوضحت الشركة صرحت قائله : انه عندما يقوم الكثير من المستخدمين بعمليات النشر حول حادث بمنطقة مصابة او يوجد بها امر سيئ , فسوف يتم سؤالهم إذا كانوا آمنين من خلال اطلاق وتفعيل هذه الخاصيه , وبمجرد اختيار  ” safe”  من قبل المستخدم  , فسوف يعرف متابعوه واصحابه واقاربه بانه أمن .

ومنها فيمكن للمستخدم بعد ذلك دعوة بقية الأصدقاء لفعل نفس الأمر لهم في اي وقت تحدث فيه مشكله حقيقيه .

Facebook-Safety-Check

Community-help
Untitled121