حساب المواطن يعلن عن 12.2 مليون مسجل في بوابة حساب المواطن الالكترونية

في الاخبار المتابعه لمستجدات برنامج حساب المواطن , وانتظار الالاف لموعد نزول البدل الاول منه منذ اشهر , فقد نشرت الصحف الاخباريه السعوديه قبل ساعات , على بلوغ عدد المسجلين في برنامج حساب المواطن , لجميع اللذين شرعوا بإكمال بياناتهم في برنامج حساب المواطن الحكومي لعدد 12.2 مليون مسجل في البرنامج عبر البوابة الالكترونية .

حساب المواطن يعلن عن 12.2 مليون مسجل

وفي الاعلان عن عدد المسجلين في برنامج حساب المواطن , فقد تجاوزت اعداد اللذين لم يتمكنوا من اكمال التسجيل لبياناتهم لنحو 500 ألف مسجل، فيما بلغت نسبة التسجيل اليومي في برنامج حساب المواطن لعدد خمسة آلاف شخص , وذلك بحسب ماتم نشره من قبل احد المسؤولين في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وتجدر الاشاره الى ان عدد الأسر المقيدة بالبرنامج قد وصلت لأكثر من 3.5 مليون أسرة، فيما هناك  227 الف من اللذين سبق لهم التسجيل في برنامج حساب المواطن , بحاجة إلى تقديم مستندات إضافية لإثبات استحقاقهم للدعم المقدم من قبل حساب المواطن .

وقد تقرر ان يتم الإعلان عن النتائج النهائية لمستحقي بدلات برنامج حساب المواطن من المسجلين فيه الكترونيا , وعمليات فرز أسماء المرشحين المقبولين مع العمل على تحديد قيمة البدل النقدي , بمجرد إنهاء الإجراءات التحليلية والتخطيطية للبرنامج من قبل المسؤولين العاملين ع البرنامج .

كما ومن المقرر إبلاغ المقبولين بالدعم في حال تم إرسال رسالة نصية لكل مسجل في حساب المواطن .

ولقد كانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قبل ايام , قد عملت على تدشين برنامج حساب المواطن , الذي تم الاعلان عنه قبل اشهر منذ دخول العام 1438 هـ , وكانت اول اهداف البرنامج , ان يتم من خلاله تقديم تعويضات مادية تحد من تأثرالأسر السعودية والعمل من ارتفاع قيمة المنتجات الغذائية ومنتجات الطاقه .

وبهذا فان برنامج حساب المواطن يوفر الدعم الحكومي المرتقب لكل مواطن متاثر بها , وذلك بما يتوافق اخيرا مع بعض المعايير التي تضم دخل الأسرة الشهري والى العدد الكلي لافرادها .

موعد صرف حساب المواطن

ولقد كانت الاداره القائمه على برنامج حساب المواطن , قد بدأت المرحلة الأولى من برنامج حساب المواطن تحديدا في اول شهر فبراير 2017 , وبدات عمليات التسجيل منذ ذلك الحين وحتى اليوم , وقد اعلنت وزارة العمل على وصول عدد المسجلين فيه لأكثر من 12 مليون مواطن خلال الاشهر الماضيه .

وبات الجميع بانتظار موعد صرف حساب المواطن “البدل الاول” حيث من المقرر مواصلة استقبال طلبات التسجيل به طوال فترة ارتفاع أسعار الطاقة , ولكن حتى الان لا خبر على الموعد التاكيدي لصرفه , الا ان كثيرا من المحللون الماليون قد توقعوا موعد نزوله في اوائل شهر محرم للعام 1439 هـ .

الفئات المستفيدة من برنامج حساب المواطن السعودي

ومن الجدير ذكره ان الفئات المستفيدة من برنامج حساب المواطن السعودي تتمثل من حاملي الجنسية السعودية لدى مجموعه من الفئات وهي :-

  1. الفرد المستقل بمسكن خاص
  2. الأسر السعودية
  3. أسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي
  4. حاملو بطاقات التنقل

وقد سبق ونوهت وزارة العمل على انه من المقرر إلحاق مستفيدي الضمان الاجتماعي بشكل الكتروني آلي , وذلك دون الحاجة للتسجيل في البوابة الالكترونيه التابعه لبرنامج حساب المواطن .

وللاطلاع على صفحة بوابة حساب المواطن الرسميه , والاستفسار عن موعد صرف حساب المواطن ونزوله في الوقت المحدد من قبل وزارة العمل , يمكنكم اللدخول عليها (( من هنـــــا ))