التخطي إلى المحتوى
التقويم الدراسي الجديد 1439 موعد بداية السنة الدراسية والاجازات الرسمية 1439

خلال يومان سوف تتم عودة أكثر من نصف مليون معلم ومعلمة إلى مدارسهم , ضمن خطة العام الجديد لبدء الدراسة في تقويم 1439 , والتي يبدا فيها الفصل الاول للمعلمين بتاريخ يوم الأحد 19 ذي الحجة , فيما تستقبل المدارس طلابها في الاسبوع التالي , اي بعد سبعه ايام من مباشرة المعلمون والاداريون للعمل , فيما يبدأ دوام الطلاب في تاريخ يوم الاحد 26 ذو الحجة 1438 .

التقويم الدراسي الجديد 1439

وتاتي فترة بدء الفصل الدراسي الجديد للمعلمين بعد أن تمتعوا بإجازتهم التي امتدت لنحو ثلاثة أشهر و18 يوماً حينما صدر مرسوم ملكي بتقديم الاختبارات النهائية , وبدء الاجازة الصيفيه للمعلمون والطلاب في تاريخ 29 شعبان 1438 هـ .

وبالسير وفق نظام التقويم الدراسي الجديد 1439 فانه سيتم بدوام المعلمون والمعلمات يوم الاحد المقبل عمليات الاستعداد للعام الدارسي الجديد والمباشرة بإعداد الخطط والجداول المخصصه لجميع المراحل التعليميه , وطباعتها وفق تعاميم وزاريه , والاهتمام بتوزيع الحصص والأنصبة على المعلمين , واستقبال الجدد منهم ومن تم نقلهم من مدرسة الى اخرى , سواء كان نقل تعليمي داخلي او خارجي , او نقل اداري .

كما وانه من المقرر ان يتم تنظيم حركة وتثبيت  نحو ستة ملايين طالب وطالبة على مقاعد الدراسة فعلياً بدءاً من تاريخ يوم الاحد بعد المقبل الموافق لـ 26 ذي الحجة مع اول يوم دراسي جديد للطلاب في جميع المراحل الدراسيه “ابتدائي – متوسط – ثانوي ”

وسوف تشمل عمليات التنظيم للطلاب والطالبات عدد ٤٨٩٥٤٦٦ من الجنسية السعودية , وعدد ١١٠٩٥٩٤ من الجنسية الغير سعوديه، وعدد ١٣١٢٩٧ من الجنسية السورية، وعدد ٤١٢٠٩ من الجالية البرماوية.

كما وسوف يتم شغل نحو 8666 وظيفة جديدة خلال العام الدراسي الجديد 1439 هـ , حيث كانت وزارة التعليم قد قامت بالكشف عن استعدادها للعام الدراسي 1439/1438هـ واشارت من جانبها في تقرير أعدته بهذا الشأن إلى اتمام عملية اعتماد الوظائف التعليمية لذلك العام لنحو 7466 معلم ومعلمة .

وبلوغ اعداد معلمات رياض الأطفال في القطاع الحكومي لنحو 1200 , كما وسوف يتم منح مديري التعليم صلاحيات إضافية بحسب بيان وزارة التعليم السعوديه الذي اعلن قبل ايام , وذلك فور الانتهاء من تجهيز 487 مدرسة من المدارس الجديدة بغرض ان يتم تشغيلها من أصل 487 مبنى بنسبة 100 %.

وكانت الوزاره التعليمية السعوديه قد نوهت لتوفيرها عقود خاصه بالصيانة المدرسيه وذكرت في ذلك , انها تعتزم الانتهاء من عقود الصيانة في المدارس التي خصصت فيها عدد 40 إدارة تعليمية مع التعاقد لتخصصات النظافة في المدارس، ومتابعة المتبقي من إدارات التعليم المتابعه لاستكمال عقود الصيانة والنظافه , بشرط ان تتم قبل بدء العام الدراسي الجديد 1439 .

وفي خطة تقويم 1439 الدراسي الجديد , فقد اوضحت وزارة التعليم على اتمام طباعه جميع المقررات الدراسية لجميع المراحل التعليميه قبل دخول موعد بداية الفصل الدراسي الاول 1438 – 1439 , حيث اكدت على ارتفاع نسبة جاهزية المقررات لكل مرحلة، أشارت الوزارة إلى أن النسبة الموزونة بينت أن نسبة الإنجاز بلغت 91% الخاصه بالمرحلة الابتدائية، و99% الخاصه بالمرحلة المتوسطة، و77% الخاصه بالمرحلة الثانوية.

موعد بداية السنة الدراسية والاجازات الرسمية 1439

ونوفر لكم هنا جدول التقويم الدراسي 1439 الجديد وتواريخ جميع المواعيد التي تودون معرفتها وهي :-

موعد بداية الدراسة للفصل الاول , موعد اجازة العيد الوطني , موعد اختبار الفصل الاول , موعد الاجازة النصفية , موعد بداية الدراسة للفصل الثاني , موعد اختبار الفصل الثاني , موعد الاجازة الصيفية منتهى العام .

ومن الجدير ذكره ان جميع المواعيد موحده لجميع المدارس في مناطق المملكة العربية السعوديه بقرار من وزارة التعليم , ومشموله لكافة المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية , وعليها فسوف يتم تعميم التقويم الدراسي الجديد 1439 – 2018 على جميع الادارات التعليمية بدخول اول يوم دراسي جديد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *