التخطي إلى المحتوى
طائرة أردنية تتجاوز مدرج الهبوط فى مطار الملك الحسين بالعقبة دون أضرار

قامت طائرة أردنية تقوم بحمل 126 راكبا بالإنحراف عن مسارها في صباح اليوم الأحد بمطار العقبة أقصي جنوب المملكة العربية السعودية, مما أدي إلي أضرار محدودة فى الهيكل الخارجي منها بحسب بيان.

كما قامت شركة الأجنجة الملكية بالإيضاح بأن “الطائرة التى تقوم بإستأجرها من الشركة الأردنية سوليتير وهي من طراز بوينغ 737 , قامت بالإنحراف عن مسارها بعيد هبوطها علي مدرب نطار الملك الحسين الدولي فى العقبة (325 كلم جنوب) صباح الأحد دون وقوع أي اصابات بين المسافرين أو أفراد الطاقم”.

كما أوضحت بأن الطائرة قامت بالهبوط علي أرض المطار حوالي الساعة الثامنة وعشرين دقيقة فى الصباح بينما كانت فى رحلتها المنتظمة بين عمان والعقبة وكان مقررا لها بأن تقوم بمتابعة رحلتها إلي مدينة دبي.

وأشار البيان إلي أن “أضراراً محدودة أصابت الهيكل الخارجى للطائرة خلال خروجها عن مسارها”.

وتابع بأن “المسافرين وأفراد الطاقم الذين كانو علي متلك تلك الطائرة والبالغ عددهم 126 راكبا قاموا بالمغادرة بواسطة سلالم المسافرين الإعتيادية (…) للاقامة فى فنادق العقبة إلى حين وصول طائرة بديلة ستقلهم الى دبي”.

ومن جهته صرح مصدر مسؤول فى إدارة المطار بأنه “أثناء هبوط الطائرة علي المدرج لم تتمكن من التوقف فى ضمن المسافة المحددة لها, مما أدي ذلك إلي تجاوزها مدرج الهبوط لكي تتوقف بسلام علي المنطقة الترابية”.

وأكد أن الأجهزة المعنية تجرى تحقيقا بالحادثة.

المصدر: وكالات الأنباء + الكفاح العربي سبورت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *