التخطي إلى المحتوى
السلطات القضائية الإيرانية تبدأ بمحاكمة 5 صيادين سعوديين

خرجت النيابة العامة فى محافظة بوشهر بجنوب دولة إيران, اليوم السبت , الموافق 9 سبتمبر/آيلول 2017, لتعلن بأن السلطات القضائية سوف تبدأ بمحاكمة خمس صيادين سعوديين تم إعتقالهم على متن قارب فى داخل المياة الإيرانية فى مدينة بوشهر فى التاريخ 7 يوليو/ تموز الفارط.

وصرح المتحدث بإسم النيابة فى مدينة بوشهر , حسن بور, لوكالة أنباء “ميزان” الوكالة الإخبارية التابعة للسلطة القضائية اليوم قائلاً أن : “النيابة قامت بإصدار لائحة ضد خمس صيادين سعوديين نتيجة لدخولهم مياه إيران والقيام بالصيد غير المأذون به”.

موضحاً بأن “لائحة الإتهامات بالنسبة للمتهمين الصيادين الخمسة تم إرسالها إلي المحكمة العامة فى مدينة بوشهر”.

ومن الجدير بالذكر بأن المدعي العام فى بوشهر قام فى شهر يوليو الفارط, بالإعلان عن الإستيلاء على قارب سعودي علي بعد إحدي عشر ميلاً جنوب عرب الخليج, مضيفاً بأن “جميع الطاقم قد تم إدخاله السجن المركزي فى بوشهر”.

هذا وأعلنت البحرية السعودية فى التاسع عشر من يونيو السابق, بإعتقال ثلاث من الحرس الثوري على متن قارب حقل مرجان النفطي فى المياه الخيجية, مشيرة فى هذا الإعلان بأن القارب كان يحمل متفجرات, فيما صرحت طهران بأنهم صيادون قاموا بالدخول إلي المياه السعودية عن طريق الخطأ.

وقامت السلطات السعودية, بالإفراج عن سبع صيادين إيرانيين كانت قوات خفر السواحل السعودية قد اعتقلتهم فى عام 2016, بتهمة الدخول إلي مياهها الإقليمية فى الخليج.

المصدر: طهران - الكفاح العربي سبورت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *